الكلاب الضالة تثير الهلع بحد السوالم

الكلاب الضالة تهدد ساكنة حد السوالم

محمد بنقسو

أصبحت ظاهرة الكلاب الضالة، تشكل هاجسا يوميا لسكان مدينة حد السوالم، بسبب الارتفاع المهول في أعدادها، خاصة في مركز المدينة الذي يشتهر بمحلات الجزارة وشي اللحوم بشتى أنواعها.

وفي هذا السياق يتحذت لحبيب .ب، لموقع الوسط، وهو أحد سكان المدينة، أن إنتشار الكلاب الضالة بالمنطقة ليس وليد اليوم، بل يعود لسنوات ماضية، إلا أن أعدادها في تزايد ملحوظ، وأضاف أن الساكنة أصبحت تعيش كابوسا يوميا، بسبب نباحها الذي يزعج الساكنة ويمنعهم في بعض الأحيان من النوم خاصة في الليل، مؤكدا أنه سبق وأن سجلت عدد من هجمات الكلاب على المواطنين.

وعلاقة بالموضوع، شددت خديجة .م، قاطنة جديدة بمدينة حد السوالم أنها تعيش رفقة عائلتها الصغيرة، رعبا شبه يومي بسبب الكلاب الضالة خاصة في فترة الصباح عندما تتجه إحدى بناتها للمدرسة، إذ أصبح من الضروري مرافقتها تفاديا لأي تهديد يمكن أن تشكله هذه الكلاب خاصة أنها تتنقل  بشكل جماعي ما يضاعف من خطورتها.

وفي هذا الصدد، طالبت ساكنة السوالم، أن تتدخل السلطات المختصة والمصالح المعنية من أجل حماية أبنائها، وذلك عبر اتخاذ تدابير عملية كفيلة بالحد من انتشار الكلاب الضالة خاصة وسط الأماكن الآهلة بالسكان وبجانب الطرقات، يضيف المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *