إيران تتوعّد إسرائيل بدفع الثمن: الثأر لهنية واجب علينا

إيران تتوعّد إسرائيل بدفع الثمن: الثأر لهنية واجب علينا

 

توعّدت إيران على لسان قادتها السياسيين والعسكريين، إسرائيل، بالردّ على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فجر اليوم الأربعاء في العاصمة طهران، مهدّدة بأنّ الاحتلال سيدفع ثمن هذا العمل الجبان.

 

وفي نعيه لهنية، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في منشور له عبر “إكس”، إن “إيران اليوم في عزاء شريكها في الأحزان والأفراح والرفيق الدائم في درب المقاومة قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع وشهيد القدس إسماعيل هنية”، مضيفا: “أمس رفعت يده الفاتحة (في البرلمان) واليوم يجب أن أشجيه على أكتافي”.

وأضاف بزشكيان أن “الروابط الوثيقة بين الشعبين الإيراني والفلسطيني العظيمين ستترسخ أكثر من قبل ومسيرة المقاومة والدفاع عن المظلوم ستتابع أقوى من أي وقت”. وأكد الرئيس الإيراني أن “الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية ستدافع عن سلامة أرضيها وعزتها واعتبارها وفخرها وشرفها”، متوعدا بأن “المحتلين الإرهابيين سيدفعون ثمن هذا العمل الجبان”.

بدوره، تعهّد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي بالثأر لهنية، قائلاً في بيان النعي إنّ “ضيفنا العزيز قد استشهد على يد الكيان الصهيوني المجرم داخل ترابنا”، مؤكدا أن هذا العمل قد مهد “لعقوبة صعبة”، ومضيفا أنه “من واجبنا الثأر له لأن الحادث المؤلم الصعب قد وقع داخل تراب الجمهورية الإسلامية الإيرانية”. وعزى خامنئي الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني وأسرة هنية باستشهاده وأحد مرافقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *