المنتخب الأولمبي يدخل التاريخ بسداسية ويفوز بالبرونزية

دخل المنتخب المغربي الأولمبي التاريخ بإحراز أول ميدالية في الألعاب الأولمبية، عقب اكتساحه المنتخب المصري بسداسية في مباراة ترتيب منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس، التي جمعتهما عشية اليوم الخميس على أرضية ملعب “لابجوار” بمدينة نانت.

وبالفوز بالبرونزية، أصبح المغرب أول دولة عربية تحرز إحدى ميداليات منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية على مر التاريخ، بينما فشل المنتخب المصري في التتويج بأول ميدالية أولمبية واكتفى بتكرار أفضل إنجاز عربي كان مسجلا باسمه بأولمبياد طوكيو سنة 1964، عندما احتل المركز الرابع.

وأهدى “الأشبال” الميدالية الثانية للمغرب في أولمبياد باريس، بعد الذهبية التي أحرزها البطل سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع يوم أمس الأربعاء.

وأمام حضور جماهير كبير، بدأ المنتخبان المباراة باندفاع هجومي، وكان المصريون أول من هدّد المرمى في الدقيقة الـ10 بعد تسديدة قوية لسيد أحمد زيزو تصدى لها منير المحمدي بصعوبة كبيرة، وغادر بعدها مهاجم الزمالك أرضية الملعب بعد إصابته بشد عضلي.

وجاء رد المنتخب المغربي سريعا بعد عرضية أخوماش من الجهة اليمنى نحو رحيمي المُنسل من الرقابة، لكن تسديدته ارتطمت بحسام عبد المجيد قبل أن يمسكها الحارس حمزة علاء بسهولة في الدقيقة الـ16.

واستحوذ “الأشبال” على الكرة وضغطوا على “الفراعنة” في الثلث الأخير من الملعب، ما أسفر عن هدف السبق في الدقيقة الـ23 بعد تسديدة مركزة لعبد الصمد الزلزولي من داخل منطقة الجزاء هزم بها الحارس المصري (1-0).

وما هي إلى ثلاث دقائق (د26) حتى ضاعفت الكتيبة المغربية الغلة بهدف ثانٍ بعد عرضية متقنة من الزلزولي حولها رحيمي إلى الشباك برأسية قوية (2-0).

وخلطت الثنائية أوراق مدرب المنتخب المصري، روجيرو ميكالي، الذي حثّ لاعبيه على الخروج من تقوقعهم الدفاعي وعدم إفساح المجال أمام زملاء أشرف حيكمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *