الركراكي: لعبنا بخطة هجومية وضغط ضد سيراليون

تحت درجة حرارة مرتفعة، حقق أسود الأطلس الأهم وهم يتجاوزون عقبة منتخب سيراليون ب(3-1) اليوم الخميس،في مباراة فضل الناخب الوطني وليد الركراكي أن يلعبها بفكر  هجومي منذ بدايتها.

الشوط الأول من المباراة ، شهد ضغطا كبيرا للاعبي المنتخب المغربي على مرمى الحارس فرانسيس كوروما، عن طريق يوسف النصيري الذي إستفاد كثيرا من تمريرات زميله سفيان بوفال الذي بدأ يستعيد تقنياته بشكل تدريجي حيث تم إعتماده كجناح أيسر، وفي الوقت الذي فضل منتخب سيراليون ملأ خطأ الوسط فقد كانت مهمة  أوناحي هي إيجاد منافذ وممرات صوب خط الهجوم المغربي.

يوسف النصيري، وبعد مرور نصف ساعة زار شباك منتخب سيراليون،قبل أن يعود سفيان بوفال بعد 5 دقائق لتسجيل الهدف الثاني،في شوط أول كان النصيري قريبا فيه من زيارة شباك مرمى سيراليون لولا التسرع وسوء التركيز.

ومع إنطلاق الشوط الثاني،عاد يوسف النصيري لتسجيل هدف جديد للعناصر الوطنية في الدقيقة 55،مستفيدا من تحركات جيدة لأملاح  في الوسط،في مواجهة حاولت فيها العناصر الوطنية تطبيق تعليمات وليد الركراكي الذي فضل ثنائية أكرد وشادي في الخط الخلفي، حيث أظهر الثنائي تناغما كبيرا دون السقوط في فخ الأخطاء.

وعرف زملاء أشرف حكيمي كيفية مجاراة إيقاع المباراة بعد سجلوا الهدف الثالث،حيث ركزوا كثيرا على اللعب دون إندفاع تجنبا للتعرض لأي إصابة كي يدخلوا نهائيات كأس أمم إفريقيا مكتملي الصفوف بحثا عن تحقيق نتائج إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *