مزراوي يخرج الركراكي عن صوابه قبل مباراة زامبيا

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، أسباب استدعاء الثنائي نصير مزراوي وأمير ريتشاردسون رغم علمه المسبق بعدم قدرتهما على الالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي زامبيا والكونغو برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال الركراكي، عشية اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة زامبيا بأكادير: “نصير (مزراوي) أراد أن يؤدي مناسك الحج، التي لم تنطلق بعد، وكان بإمكانه المشاركة في المبارة الأولى”، في إشارة إلى سبب استدعائه في لائحة “الأسود”.

وتابع موضحا “كنت أناقش الأمر معه؛ هل سيأتي أم لا؟”، مضيفا “كنا ننظر هل يمكننا أن نعوّل على نصير في المباراة الأولى أو لا، فعمل الناخب الوطني أن يختار اللاعبين وبعد ذلك يرى الإمكانيات”، مؤكدا أنه وضع مدافع بايرن ميونخ الألماني ضمن لائحة المنتخب المغربي “وأنا أعلم أنه كانت هناك احتمالية عدم قدومه”.

وكشف الركراكي أن مزراوي لم يعتذر عن القدوم، وصرّح بالقول: “أنا من اتخذت القرار (النهائي) لأنني فكرت كوني ناخبا وطنيا وباحترام للاعبين، وقلت إنه من الأفضل أن يركز على الحج”، مردفا “نحن سعيدون من أجله، ونطلب منه أن يدعي معنا لمباراة الغد (ضد زامبيا) والثلاثاء (ضد الكونغو)”.

وشدد الناخب المغربي على أنه لم يكن ينوي الدخول في تفاصيل غياب مزراوي “لولا أنكم ذكرتم السبب”، مشيرا إلى أن القيام بمناسك الحج “اختيار شخصي (لمزراوي) ونحترم أنه قرر أن يقوم بها هذه السنة”.

وفي ما يتعلق بغياب أمير ريتشاردسون، رفض وليد الركراكي الحديث عن تفاصيل ما حال بين متوسط ميدان ريمس الفرنسي وبين “الأسود” في فترة التوقف الدولي الحالية، مكتفيا بالقول: “لا أريد الدخول في التفاصيل، ولكن أمير لديه مشكل عائلي.. هناك أمور عائلية ويجب أن تبقى بين العائلة ولا يجب البحث عن الأسباب”.

وعن سبب استدعائه في لائحة “الأسود”، قال المدرب المغربي الشاب: “هو الآخر كان في اللائحة لأننا لم نكن نعرف إن كان سيحل مشكله قبل التجمع الإعدادي”.

وأكد الركراكي أنه لا ينوي تعويض مزراوي وريتشاردسون بعد إسقاطهما من حسابات المبارتين المقبلتين، وأوضح قائلا: “استدعيت 27 لاعبا، وأصبحنا الآن 25 لاعبا بعد تعذر التحاق مزراوي وريتشاردسون، ولائحة المباريات لا تسمح بأكثر من 23 لاعبا، لذلك سنبقى على لائحة اللاعبين كما هي”.

وأشار وليد الركراكي إلى أن غياب نصير مزراوي وأمير ريتشاردسون لن يؤثر على كتيبته في مبارتي زامبيا والكونغو، مشددا على أن المنتخب المغربي يتوفر على العديد من اللاعبين القادرين على القيام بالعمل المطلوب في كل المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *