بالفيديو..أكديتال تعلن زيادة رأسمالها بثمانية أضعاف

أعلنت مجموعة “أكديطال” عن زيادة رأسمالها إلى مليار درهم، بزيادة تقارب ثمانية أضعاف من 126 مليون درهم. وجاء هذا الإعلان على لسان الرئيس المدير العام للمجموعة، رشدي طالب، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر بورصة الدار البيضاء.

وأوضح طالب أن “أكديطال” شهدت نموًا كبيرًا بفضل تنفيذ العديد من المشاريع في المدن الكبرى والصغرى على حد سواء، وذلك بعد دخولها إلى البورصة في عام 2022 حيث جمعت 800 مليون درهم. كما أشار إلى أن المجموعة ستواصل استثماراتها في المدن الصغيرة مثل تازة وبركان والصويرة، مع افتتاح مستشفيات جديدة في هذه المدن قريباً.

وكشفت إدارة “أكديطال” عن خططها لعام 2024، والتي تشمل توسيع شبكة المصحات إلى 36 مصحة، وإضافة 1430 سريرًا جديدًا، مما سيوفر فرص عمل لأكثر من 2900 مهني في القطاع الصحي. وتستهدف المجموعة تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في مناطق جغرافية محددة في المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن “أكديطال” ضاعفت أرباحها في العام الماضي إلى 197 مليون درهم، بعد تشغيلها للعديد من المستشفيات في المدن الكبرى. وارتفع عدد المصحات التي تديرها من 17 إلى 22 مصحة في 10 مدن، مما زاد من قدرتها الاستيعابية إلى 2300 سرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *