“فيفا” يصنف رحيمي ضمن قائمة أولمبيين مغاربة تاريخيين

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سفيان رحيمي، إلى جانب العديد من الرياضيين المغاربة البارزين الذين وضعوا بصمتهم في تاريخ الألعاب الأولمبية كالعداء هشام الكروج المتوج بميداليتين ذهبيتين بأولمبياد أثينا 2004، والعداءة نوال المتوكل المتوجة بالميدالية الذهبية بأولمبياد لوس أنجلوس 1984.

وقال الاتحاد في تقرير حديث نشره على موقعه الرسمي، إن “رحيمي وجد مكانه إلى جانب هذه الشخصيات المغربية الشهيرة إذ يتصدر مهاجم العين الإماراتي حاليا قائمة هدافي بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال باريس 2024 برصيد خمسة أهدف”.

وأشار فيفا إلى أن “أهداف رحيمي الخمسة في أربع مباريات تجاوزت عدد الأهداف الثلاثة التي كانت في السجل التاريخي للاعب أحمد فرس صاحب الثلاثية الرائعة في أولمبياد ميونيخ عام 1972″، مضيفا أنه “على الرغم من أن إنجازات ابن الدار البيضاء أثارت الإعجاب في جميع أنحاء العالم إلا أن القارة الأفريقية لم تفاجأ بأدائه الاستثنائي”.

وبشأن مهاراته الكروية، أورد المصدر ذاته تصريح المدرب السابق للمنتخب المغربي المحلي، حسين عموتة، جاء فيه أن رحيمي “لديه غريزة افتراس أمام المرمى وهذه الغريزة لم تكن فطرية طورها بفضل العمل الجاد”، لافتا إلى أنه “كان يكرر نفس الحركات على الملعب بسلاسة وسهولة ملحوظة تكاد تكون سحرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *