مدينة برناردز بنيوجيرسي تكرم أسود الأطلس

الوسط

اعتمد مجلس مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي، حيث تقع مدرسة “بينغري”، التي تشكل مقر معسكر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال كأس العالم 2026، الثلاثاء، وثيقة رسمية تكرم أسود الأطلس الذين يبصمون على أداء متميز خلال دور المجموعات من هذه البطولة العالمية.

 

وخلال اجتماع للمجلس عقد بحضور عمدة المدينة، أنا دوارتي مكارثي، والقنصل العام للمغرب في نيويورك، محمد آيت بيهي، تقرر أيضا تسليم مفاتيح المدينة للمنتخب الوطني تقديرا للأثر الإيجابي الذي تركه في هذه المنطقة وساكنتها، التي تستضيف واحدا من أقوى وأبرز المنتخبات موهبة، خلال المسابقة الأهم في عالم كرة القدم.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد القنصل العام للمملكة بنيويورك بهذه المبادرة المحمودة، مشيدا بالجهود التي تبذلها سلطات المدينة لضمان أفضل ظروف الاستقبال والتحضير للمنتخب المغربي.

 

وأشار إلى أن هذا التكريم يجسد مشاعر التقدير والاعتبار التي تحظى بها المملكة المغربية ومنتخبها الوطني في الولايات المتحدة وباقي دول العالم، مسلطا الضوء على القوة الموحدة لكرة القدم ودورها الهام في التقريب بين الدول والشعوب.

 

وفي السياق ذاته، تطرق السيد آيت بيهي إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة، والتي تحتفل هذه السنة بذكراها الـ250، لافتا إلى أن هذه الروابط تعيش على إيقاع دينامية تعاون متجددة في المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية وغيرها.

 

كما أبرز من جهة أخرى الإشعاع الدولي الذي يشهده المغرب بفضل الأوراش الكبرى للإصلاح والتنمية الكبرى التي تم إطلاقها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

من جانبهم، عبر العديد من مسؤولي المدينة بهذه المناسبة عن فخرهم باستضافة المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي يزخر بلاعبين موهوبين معروفين عالميا، خلال هذا الحدث البارز.

 

وأعربوا، إثر ذلك، عن متمنياتهم بالتوفيق لزملاء أشرف حكيمي في مغامرتهم ضمن هذه الكأس العالمية، التي تنظمها الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

 

وسيتم تسليم الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة للمنتخب الوطني عند عودته من أتلانتا، حيث سيواجه أسود الأطلس اليوم الأربعاء، نظيرهم الهايتي برسم الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *