تدوينة مبينزا نوضات قربالة فالوداد

ألغى المهاجم الكونغولي “غاي مبينزا”, هداف الوداد الرياضي لكرة القدم والبطولة الإحترافية بستة عشر هدف، وصفه من لاعب للوداد إلى لاعب في صفوف فريقه أنترويب البلجيكي.

وفاجأ الدولي الكونغولي معجبيه خاصة الوداديين بهذه الخطوة عبر حسابه الرسمي والشخصي بإنستغرام في الوقت الذي إعتبرها البعض بالخطوة العادية من لاعب محترف إنتهى عقده بشكل إعارة مع الوداد وبات لاعبا محسوبا على فريقه البلجيكي أنترويب.

يذكر أن الطائي السعودي يرغب في التعاقد مع غي مبينزا الذي ساهم بشكل كبير في تتويج الوداد بلقبي البطولة ودوري أبطال إفريقيا.

و في هذا الصدد أكد مصدر مطلع بفريق الوداد الرياضي، أن خطوة مبينزا حركت رئيس الوداد سعيد الناصيري من أجل تجديد عقد مبينزا، خاصة بعد العروض التي تلقاها اللاعب في الآيام الأخيرة.

وأضاف المصدر أن ما يقف حاجزا أمام الفريق تجديد عقد مبينزا، هو العقوبات التي سلطها الإتحاد االدولي لكرة القدم “فيفا”، على الوداد، يمنع من خلالها من ابرام تعاقدات جديدة، بعد تماطل النادي في تعويض بعض اللاعبين الذين ثم الحكم لصالحهم.

وأضاف المصدر أن الناصيري رئيس فريق الوداد الرياضي، طالب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باقراضه بمبلغ مالي معين من اجل تعويض اللاعبين الذين ثم الحكم لصالحهم، وبالتالي يمكن للفريق ابرام عقوده كيفما يشاء، خاصة ان الفريق ينتظر اموال طائلة، بعد تتويجه بلقب دوري ابطال افريقيا، و كذا الدوري الاحترافي المحلي، وبيع اشرف داري لفريق بريست الفرنسي، بالإضافة إلى اموال آخرى سيتم ضخها في خزينة النادي في قادم الأيام.

نصير العباسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *