ملف لورن أند أورن: كرة الثلج تكبر ومتهمون جدد مطلوبون للعدالة

تبين أن ملف لورن أند أورن المعروف بشبكة التسويق الهرمي كشف مفاجئات جديدة بعد مطالب بإضافة أربعة متهمين جدد وأموال الضحايا تبخرت بعد رفع العقل عنها.

وتنطلق محاكمة المتهمين في قضية النصب على آلاف ضحايا شركة «لورن أند أورن»، غدا (الخميس)، بالمحكمة الزجرية عين السبع، ويتابع فيها بالإضافة إلى المتهم الرئيسي، شقيقاه، في حالة اعتقال بتهم النصب والاحتيال عن طريق الاستعانة بالجمهور في إصدار سندات متعلقة بشركة والمشاركة فيها.

وتزامنا مع بدء محاكمة المتهمين بعد اختفاء أموال المنخرطين، ومحاولة المتهم الرئيسي التنصل من المسؤولية بالادعاء بأن الشركة تكبدت خسائر كبيرة بسبب اعتقاله في وقت سابق، ظهر ضحايا جدد، يطالبون بمتابعة كافة المتورطين، ويشيرون على أسماء جديدة لم تطلها الأبحاث، معتبرين أنها شاركت في عمليات النصب التي استهدفت حوالي 60 ألف ضحية.

وتبين أن شكاية جديدة تضم عشرات الضحايا، أضافت أربعة متهمين جدد، ضمنهم فتاة، وأشارت إلى أنهم شركاء في عمليات النصب والاحتيال والتزوير، وأن العمليات الإجرامية انطلقت بعد أن رفع العقل عن أموال الشركة في 6 يناير 2021، وأن المتهم بعد ذلك ولربح الوقت استغل عددا من المحترفين في مجال النصب والاحتيال، بإطلاق تصريحات كاذبة مفادها أنه سيؤسس شركة جديدة، ويحول إليها المبالغ وأن بإمكان المنخرطين الاشتغال معه من جديد واسترجاع أموالهم. وعددت الشكاية المتهمين الجدد ليرتفع عدد المشكوك في أمرهم إلى سبعة، إذ بعد اعتقال شقيقي المتهم الأول، مازال أربعة بعيدين عن المساءلة.

والملف المعروض على محكمة عين السبع غد (الخميس)، يضم الأشقاء الثلاثة، الذين أنهوا التحقيق التفصيلي، وأحيلوا في حالة اعتقال، من أجل النصب عن طريق الاستعانة بالجمهور في إصدار سندات متعلقة بشركة، والتي ترتفع عقوبتها الحبسية لتصل إلى 10 سنوات، حسب مدلول الفقرة الثانية من الفصل 540 المتابع به المتهمون. ويتابع المتهم الرئيسي بالإضافة إلى ذلك بجنحتي إصدار شيك بدون مؤونة بقيمة 4 ملايين درهم، وحيازة المخدرات الصلبة واستعمالها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *