تكوين أكثر من 300 صانع حرفي برعاية ليديك

أبرمت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية Fondation Lydec اتفاقية شراكة مع جمعية Maroc Impact بهدف مواكبة مشروع «Genious Medina» الذي يهدف إلى تكوين أكثر من 300 شاب و صانع حرفي على مدى 3 سنوات، كما يرمي إلى إحداث تأثير إيجابي على المدينة القديمة بالدار البيضاء.

و من خلال هذه الشراكة الجديدة، تلتزم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بتقديم دعمها لهذا المشروع على مدى ثلاث سنوات (2023 – 2025) و تحسيس المستفيدين برهانات التنمية المستدامة (المحافظة على الموارد المائية، حماية البيئة، إلخ)، و ذلك تماشيا مع خارطة طريق الشركة المتعلقة بالتنمية المستدامة 2030، و خاصة إلتزاميها 1 و 3 المتعلقين بـ « تعزيز المقاربة التشاركية في خدمة الصالح العام » و بـ « المساهمة في التنمية المجالية الشاملة و المستدامة ».

من جهتها، تلتزم جمعية Maroc Impact بتطوير مشروع «Genious Medina» (مدينة عبقرية) بارتباط وثيق مع برامج مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية.

و يهدف مشروع «Genious Medina»، الذي انطلق منذ شهر يناير 2023، إلى إنشاء و تشجيع أول حي للابتكار في المغرب، مما يؤدي إلى خلق دينامية التحول المجالي داخل المدينة القديمة بالدار البيضاء. و يجمع المشروع بين التكنولوجيا، الصناعة التقليدية، ذكاء اليد العاملة، و كذا مختلف الديناميات الاقتصادية المحلية، الاجتماعية، التضامنية و البيئية. و علاوة على تكوين الشباب، يهدف هذا المشروع إلى إحياء الصناعة التقليدية المغربية و تطوير أنشطة مدرة للدخل، و ذلك بالارتكاز على نقل المهارات المعرفية مع أجود الحرفيين (المعلمين المحترفين) المحليين و الوطنيين، و كذا بالاعتماد على التكنولوجيات الجديدة (Fab Lab).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *