ماذا يقع بمحاكم تطوان؟ لجنة تفتيش للتحقيق في أحكام مشبوهة

يبدو أن الأحكام المشبوهة بمدينة تطوان حركت المياه الراكضة، إذ أكدت مصادر متطابقة أنه بداية من الأسبوع المقبل من المتوقع أن تقوم لجنة تفتيش مركزية بالتحقيق والتدقيق في تفاصيل العديد من الأحكام التي أصدرها قاض في المحكمة، وذلك في إطار شكاية قدمتها زوجته للوكيل العام للملك. تتعلق الشكوى بادعاءات توثيق الزوجة لتصريحات منسوبة لزوجها، تتعلق بإصدار أحكام بناءً على طلب الأطراف في قضايا المخدرات والعقارات والنزاعات العمالية.

وسيتم التدقيق في تفاصيل الجلسات وشروط المحاكمة وتبرير الأحكام والامتثال للقانون الجنائي والأدلة المقدمة من قبل الأطراف، بالإضافة إلى محاضر الاستماع التي أجرتها الشرطة القضائية في كل قضية تم تقديمها للمحكمة، وتتبع ما قام به قاضي وتفحص محتوى وتفاصيل الأحكام الابتدائية التي تم خفضها بواسطة الاستئناف.

وستكون الزيارة شاملة للمحكمة الابتدائية والاستئناف خاصة بعد أن جرى تنقيل قاض إلى أصيلة بعد الاشتباه في علاقته بسمسار استطاع الاستيلاء على عقار بتطوان بطرق تدليسية.

ويتعين إعداد تقارير مفصلة تساعد على ربط المسؤولية بالمساءلة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، بعد كشف جميع التفاصيل والتحقق من جميع الشبهات المتعلقة بتسوية الحسابات الضيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *