محامو المغرب ينتفضون ضد العدوان الإسرائيلي

خرج المحامون، اليوم الخميس، للتنديد بما يقوم به الكيان الصهيوني من “قصف همجي ومجازر مروعة استعملت فيها الأسلحة المحرمة دوليا، بما فيها الفسفور الأبيض وعشرات الأطنان من القنابل”.

وندد المحامون في عدد من محاكم المملكة، في إطار التفاعل مع نداء جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الإنسانية، معتبرين ذلك “انتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وتوقفت المحاكم عن العمل لمدة ساعة من الزمن، بعدما قاطع أصحاب البذلة السوداء الجلسات، تجاوبا مع بلاغ جمعية هيئات المحامين.

وخرجت هيئة المحامين بالدار البيضاء عن سرب باقي الهيئات بالمغرب، بالنظر إلى خلافها مع الجمعية، إذ لم تشارك في هذا الشكل التضامني.

وعبر محامون، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن استيائهم من عدم مشاركة أكبر هيئة في المغرب في هذا الشكل التضامني، رافضين استحضار خلاف الهيئة مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب في مرحلة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأدانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب هذا العدوان والحرب الشرسة على غزة وعموم الأراضي الفلسطينية، محملة الكيان الصهيوني “المسؤولية القانونية والجنائية لجرائم الحرب التي اقترفها بيده”، موردة أنه “سيكون موضوع مساءلة أمام المحاكم الجنائية الدولية من أجل هذه الجرائم المروعة التي لن تسقط بالتقادم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *