ليدك تنخرط مع امهيدية في تنظيم الأوراش الكبرى

السبت 18 نونبر 2023

 

تشهد  العاصمة الاقتصادية للمملكة هذه الأيام حركة غير عادية بعد أن وًضعت «ملفات كبرى» فوق مكتب  محمد امهيدية الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء سطات الذي عينه صاحب الجلالة خلفا للوالي السابق سعيد احميدوش .

ولم تكد تمر أيام قليلة على تنصيب الوالي الجديد حتى انطلقت تعبئة غير مسبوقة للبحث في المشاريع المتعثرة والعمل على تسريع إنجازها وإطلاق مشاريع أخرى متعثرة .

وحسب مصادرنا فإن وضعية الأوراش الكبرى المفتوحة ،كإنجاز الخطين الجديدين للترامواي واستكمال الاشغال بجنبات مسار حافلات خطي الباصواي الدار البيضاء BHNS ، تسير بإيقاع السلحفاة و لا تلتزم بقواعد السلامة المعمول بها.

و حرصا منها على حسن تنظيم أوراشها ، عقدت شركة «ليدك» المفوض لها تدبير قطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل و الإنارة العمومية اجتماعين موسعين لتدارس مجموعة من النقاط المرتبطة بانخراط ليدك في مجهود ولاية الجهة لتحسين جودة و شكل و تنظيم الأشغال و المشاريع بالدار البيضاء الكبرى.

وحسب مصادرنا ، فإن شركة « ليدك» عقدت اجتماعا أولا حضره أعضاء المديرية العامة للشركة   ترأسه  المدير العام جان باسكال داريي، الذي ذكر خلاله بالقواعد المعمول بها لضمان جودة الأوراش وشدد على ضرورة احترامها .

كما عقد اجتماع ثاني مع مدراء و مسؤولي شركات المناولة و مقاولات الأشغال التي تتعامل معها الشركة.

و وضعت ليدك رهن إشارة هذه الشركات دليلا للمعايير يتمحور حول تنظيم الورش، معلومات المشروع، النظافة، إعادة مكان الأشغال لحالته الأولى و المراقبة المرئية.  بهدف تحسين جودة و بيئة الأوراش، و الحرص على احترام آجال إنجازها، و التأكد من تسوية مواقع الأوراش و التقليل من إزعاجات المجاورين الناتجة عن الأشغال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *