أمال موهوب: السياش يسعى لدفع عجلة الألعاب الإلكترونية بخدمات جديدة للزبائن

أكدت أمال موهوب، نائبة المدير العام والمكلفة بالتسويق والتواصل لدى بنك CIH على أهمية  شراكة جديدة بين السياش وماستر كارد في تلبية تطلعات اللاعبين ودفع عجلة نمو قطاع الألعاب الإلكترونية. وقالت: “نحن حريصون على إعطاء الأولوية للزبناء في كل ما نقوم به، ونسعى باستمرار لتلبية متطلباتهم المتغيرة. ولذلك، نتبع نهجًا استباقيًا يتيح لنا التنبؤ بتطلعات مختلف شرائح المجتمع. ونعتقد بأن العمل المشترك مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية وماستركارد سيمكّننا من العمل بشكل فاعل على تطوير مشاريع تلبي الاحتياجات الخاصة لمجتمع الألعاب الإلكترونية في المغرب”.

وبهدف تطوير استراتيجية عالمية بعيدة المدى لتسريع نمو وازدهار قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، عقد بنك CIH شراكة استراتيجية مع ماستركارد والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE) لتأسيس منظومة قوية للألعاب الإلكترونية بالمغرب، من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات المخصصة لهذا المجال.

وفي إطار هذه الشراكة أيضًا، من المقرر الكشف عن أكبر بطولة Valorant في المغرب على الإطلاق، بهدف تقديم تجارب مميزة لمحبي الألعاب الإلكترونية. وسوف يتأهل الفائزون بالبطولة على مستوى المغرب للمشاركة في نهائي أبطال Valorant المقرر عقده في سيوول الكورية.

المؤسسات الثلاث تعمل على دعم بناء منظومة متكاملة للألعاب الإلكترونية، انطلاقًا من إيمانها بالإمكانات الكبيرة لسوق الألعاب المحلي، وضرورة  دعم وتلبية احتياجات اللاعبين، حيث يشهد مجال الألعاب الإلكترونية إقبالًا قويًا في المغرب، في ظل تزايد أعداد الاستوديوهات المحلية والطلب الكبير على ألعاب الهاتف المحمول.

وبحسب بيانات لشركة «ستاتيستا» (Statista)، من المتوقع أن يحقق سوق الألعاب الإلكترونية في البلاد إيرادات تصل إلى 227.3 مليون دولار خلال سنة 2024. كما يتوقع أن تصل أعداد اللاعبين إلى 8.4 مليون لاعب بحلول سنة 2027، ما يمثل أكثر من 21% من تعداد السكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *