أرض مملوكة لإسرائيل ستبنى فيها سفارة دائمة بالرباط

قال رئيس البعثة الإسرائيلية لدى المغرب دافيد جوفرين، أمس الثلاثاء، إنه تم توقيع عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في الرباط، بعد أن كان التواجد الإسرائيلي في المغرب يقتصر على مكتب اتصال في العاصمة الرباط.

وغرَّد جوفرين على “تويتر” قائلاً: « سعيد جداً بمشاركتكم هذه الصورة، التي تشهد إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي، حيث تم التوقيع أول أمس (الاثنين) على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب ».

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي: « ‏توقيع العقد تم مع مهندسين وشركة بناء مغربية ». وأردف غوفرين: « بهذا سنبدأ بإذن الله عهداً جديداً، نرسخ فيه علاقاتنا المتميزة بالمغرب ».

بينما لم تصدر إفادة رسمية مغربية بهذا الشأن، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن لجنة المناقصات بوزارة الخارجية الإسرائيلية، وافقت على إنشاء سفارة دائمة بالرباط بتكلفة 14 مليون شيكل (حوالي 4 ملايين و542 ألف دولار أمريكي).

حسب صحيفة « يديعوت أحرونوت »، فإنه « بعد عام من افتتاح وزير الخارجية يائير لابيد للبعثة الإسرائيلية المؤقتة في الرباط، سيتم بناء السفارة النهائية على قطعة أرض مملوكة لإسرائيل في حي السويسي بشارع بن بركة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *