مجموعة ocp ترفع التحدي وتغطي عجز الأسمدة بإفريقيا

 

بعد نجاحها بشكل غير مسبوق في تغطية %80 من عجز الأسمدة بإفريقيا لمواجهة تحدي الأمن الغذائي قاريا ودوليا، تبين أن مجموعة OCP نجحت في رهان مواجهة تحديات الأمن الغذائي، كما تمكنت OCP Africa ، وفق معطيات رسمية، من مواكبة مليوني (2 مليون) فلاح إفريقي ورسم خرائط خصوبة التربة لحوالي 50 مليون هكتار داخل القارة. كما أقامت ، 5000 منصة تطبيقية سنة 2023 وأطلقت العديد من المبادرات حول صحة وجودة التربة من بينها: التنوع البيولوجي للتربة، تدبير حموضة التربة، تدبير ملوحة التربة، تحسين جودة التربة.

ووفرت أيضا العديد من وحدات الأسمدة الممزوجة في القارة، والتي مكنت من إنتاج العديد من التركيبات المشخصة بطاقة إنتاجية متوقعة في حدود 1.2 مليون طن. وتسعى إلى توفير 11 وحدة للتخزين على المدى البعيد بسعة تصل إلى 300,000 طن.

و لا يقتصر عمل OCP Africa على توزيع الأسمدة فقط بل يشمل تقديم حلول متكاملة للفلاحين ولا سيما من خلال التكوين والتمويل. ويرتكز هذا الالتزام طويل الأمد على منظومة بغنية ومتنوعة من الشركاء المحليين الأفارقة والدوليين.

وتضيف معطيات مجموعة OCP، وفي إطار التزامها تجاه أفريقيا، أنها خصصت 4 ملايين طن من الأسمدة للقارة خلال سنة 2023، وهو ما يعادل ربع إنتاجها العالمي المتوقع، ما سيمكن من تغطية 80٪ من عجز الأسمدة بإفريقيا.

ومن خلال تبني النهج العلمي المشخص، تتواجد OCP Africa في 12 بلدا إفريقيا وتتوفر على أكثر من 75 شريك في أنشطة البحث والتطوير بالإضافة إلى تصميمها لأكثر من 44 تركيبة ملائمة من الأسمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *