تفاصيل قصر اشتراه أخنوش لابنه بأمريكا

صحيفة أمريكية: زوج ابنة أخنوش يقتني قصرا في ميامي

14:00

صحيفة أمريكية: زوج ابنة أخنوش يقتني قصرا في ميامي

اشترى “مالك الصفريوي“، نجل الملياردير “أنس الصفريوي“، رئيس مجموعة “الضحى”، إقامة فاخرة على طراز قصر، تطل على جزيرة “هيبيسكوس” بميامي الأمريكية، بقيمة مالية تفوق 15 مليون دولار. بحسب ما أوردته صحيفة “ميامي هيرالد” الأمريكية.

وقالت “ميامي هيرالد”، إن “مالك الصفريوي” الذي تزوج مؤخرا ابنة “عزيز أخنوش“، “كنزة أخنوش“، اقتنى هذا العقار من مصمم مجهورات معروف، يُدعى “بول موريلي”، مشيرة إلى أن القصر يقع على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، وقد بُني في سنة 1930 على طراز إقامات البحر الأبيض المتوسط.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن هذا القصر يحتوي على ست غرف نوم وسبعة حمامات ومسبح ورصيف للقوارب، ويتمتع بإطلالة على جزيرة “هيبيسكوس”، لينضاف “مالك الصفريوي” إلى العديد من أثرياء العالم الذين اقتنوا إقامات في هذه المنطقة.

وأكد المصدر ذاته، أن نجل “أنس الصفريوي”، الذي يشغل منصب نائب رئيس شركة “إسمنت الأطلس” (CIMAT)، يُرجح أنه سيقوم بهدم القصر أو أجزاء منه، وإعادة بنائه من جديد.

وشهدت مدينة مراكش مؤخرا حدثاً استثنائياً بإقامة حفل زفاف يجمع بين كنزة أخنوش، ابنة رئيس الحكومة الملياردير “عزيز أخنوش”، و”مالك الصفريوي”، ابن رجل الأعمال البارز وأحد أغنياء المملكة “أنس الصفريوي”.

مالك الصفريوي

يبلغ من العمر 33 عامًا، درس في كلية بابسون في الولايات المتحدة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2014.

وفي نفس العام، عاد إلى المغرب وتم تعيينه نائبًا لرئيس مجموعة الإسمنت Ciments de l’Atlas-Ciments de l’Afrique، التي تأسست في عام 2007 من قبل والده “أنس الصفريوي”. كما شغل منصب نائب رئيس الجمعية المهنية لشركات الإسمنت (APC).

كنزة أخنوش 

تبلغ من العمر 27 عامًا، حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال العالمية من جامعة ريجنت في لندن، ثم الماجستير في التسويق من كلية كاس للأعمال.

اكتسبت خبرة مهنية منذ عام 2015 في شركة إنديتكس ومجموعة أكسال، ثم في مجموعة “أكوا”، قبل أن تبدأ مشروعها الخاص مع Kenz’up. وقد أطلقت تطبيق Hany للخدمات المنزلية في عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *